السبت، 26 يناير 2019

شاهد!! ماذا يفعل الفنانون في الواقع؟

شاهد!! ماذا يفعل الفنانون في الواقع؟

شاهد!! ماذا يفعل الفنانون في الواقع؟
شاهد!! ماذا يفعل الفنانون في الواقع؟

كثيرا من الناس يتسألون عن ماذا يفعل الفنانون المشهورين في الواقع؟ غالباً مانري بعض القنوات التلفزيونية  يقومون بتصوير بعض الفنانون ،وهم يجلسون في المقاهي التي تحتوي على محادثات عميقة ،وكذلك نري كثيرا من الفنانين في شراء ملابس مثيرة أو في معاض فنية، وأيضا نري بعض الفنانون يعانون من أعطال عصيبة شديدة عادة ما ترتبط بالمخدرات والكحول .


صحيح أن معظم الفنانين يقضون بعض اوقاتهم في فعل هذه الأشياء ، ولكن!! هم يقضون معظم أوقاتهم في المكان الذي يحتاجونه حقا ، وهو الاستوديو الخاص بأعمالهم الفنية ؛ ومن خلال موقع معلوماتي سوف نتعرف علي ماذا يفعل الفنانون في الواقع؟.

1-الفنانون يصنعون الفن

من أهم ما يصنعه الفنانون وهو صنع الفن أهم شئ يفعله الفنانون ، حيث تخلق مهمتهم الأساسية في صنع الفن الذي يختارونه.
حيث يشمل الفن عدة أنواع مثل :. المنشأت،المنحونات، اللوحات، الفخار، والصور الفوتوغرافية، وأيضا أشرطة الفيديو، أو أي نوع من الفن الاخر.

وكذلك نري أن بعض الفنانون يحاولون دمج عدة وسائط مختلفة في عملهم . حيث يمكن للفن أن يتخذ أشكال عديدة ، فالفن ليس له نهاية ، فكما نعلم أن الفن هو "تعبير عن فكرة في شكل مادي ما" ، حيث يحتاج الفنانين إلى العمل الكثير وأيضا انتاج مجموعة من الأعمال ذات جودة عالية والمثيرة ، من خلال الوقت الذي يقضونه في الاستوديو الخاص بهم .

2-الفنانون يفكرون حول العالم

الفنانون ليسوا الات تصوير بشرية ، بل إنهم يحاولون صنع الفن لسبب ما كما يحاولون مشاركة أفكارهم وأعمالهم مع الآخرين .

فكثيرآ من الفنانون يقضون وقت طويل في مراقبة العالم من حولهم ، وذلك من خلال التأمل في الأشياء المثيرة , للناس ، السياسة ، الطبيعة ، الرياضيات ، العلوم ، الدين ، الملمس، التباين ، العاطفة ، وكذلك يلاحظون اللون.

هناك بعض الفنانون يفكرون من الناحية البصرية ، حيث يحاولون رسم لوحات تظهر جمال المناظر الطبيعية أو رسم وجوه الأشخاص.

حيث يمكن للفن أن يستكشف الوسط من خلالة من صلابة الحجر أو حيوية اللون ، وكذلك يمكن للفن أن يعبر عن العاطفة من فرح وحب وحيوية إلي غضب وبأس ، كما يشير الفن ألي أفكار مجردة مثل تسلسل أو نمط رياضي.

فكثيرا من الناس يرون الفنانون يجلسون على كرسي مريح و يحدقون إلي الفضاء فهذا لا يعني بالضرورة أن يكون متعطشآ ، أما أنهم قد يعملون في الواقع.

اقرا ايضا عن افضل مواقع لتعليم الرسم

3-الفنانون يقرأون ويشاهدون ويستمعون

القدرة على التفكير وتبادل الآراء والأفكار حول العالم ،تعني التعلم ما تستطيع. ولهذا كثيرا من الفنانين يقضون أوقاتهم في البحث عن أنفسهم ويحاولون غرس أنفسهم في الثقافة والمعرفة.

حيث كثيرا من الفنانين يقضون معظم أوقاتهم في قراءة الكتب والمجلات والمدونات ، وكذلك مشاهدة الأفلام والاستماع إلى الموسيقى ، فهي بالنسبة لمعظم الفنانون مهنة أساسية لهم.

بالإضافة إلى قراءة عن الفن نفسة ، حيث أن بعض الفنانين منفتحون على الحصول على  أفكار من مصادر عديدة ، قد يحاولون دراسة مجالات علمية وبرامج تلفزيونية التي تدرس علم الطبيعة، وكذلك كتب الشعر والروايات الكلاسيكية ومشاهدة الأفلام الأجنبية وأيضا الثقافة الشعبية والفلسفة ، حيث انهم يضافون كل هذه المهارات بجانب معرفتهم عن التقنية ومهارتهم الإبداعية من أجل عملهم .
شاهد!! ماذا يفعل الفنانون في الواقع؟
شاهد!! ماذا يفعل الفنانون في الواقع؟

4-الفنانون يشاركون الفن

جزء مهم عن كونه فنان وهو وجود جمهور ، لمشاهدة أعماله وكذلك شراء الفن الخاص بهم ، وهذا يعني إيجاد وكيل ينظم المعارض من عملك الفني في صالات العرض ليكونوا أكثر جاذبية للناس.

وبالنسبة للفنانين الناشئين معظمهم ما يحاولون عرض رسوماتهم في كل مكان مثل المقاهي أو مواقع التواصل الاجتماعي مثل الفيس بوك ، فكما نعلم أن معظم مستخدمي الفيس بوك هم الرجال حيث تمثل النسبة من الرجال %60 وتمثل نسبة النساء 40% ، كذلك الانستقرام والتويتر واليوتيوب وغيرها من مواقع التواصل الاجتماعي .

بعض الفنانون يعرضون أعمالهم في مواقع التواصل الاجتماعي لتوفير المزيد من المال ، وبعضهم الآخر يقومون بأعمال التجارة الأساسية يمكن أن تكون مفيدة جداً .

كما فتحت كثيرا من وسائل الإعلام العديد من الطرق مثل صفحات الويب الشخصية ، ومع ذلك ليس المهم أن يعيش علي الإنترنت فقط ، بل لا يزال المشهد الفني يوفر  لهم العديد من الفرص ويشمل العرض والبيع وهو مايسمى بالترويج الذاتي ، من خلال أن يقوم الفنانون من تسويق لأنفسهم وذلك من خلال التدوين أو إجراء مقابلات مع البرامج الصحيفة والإذاعية للترويج لأعمالهم .

حيث في كثير من الأحيان نجد الفنانون جيدون في مجموعة من الأعمال الأساسية وغالباً يكون ذلك خارج نطاق الضرورة ، وهو أمر مهم يلتقطونها وهم يتقدمون في مسيرتهم الفنية والمهنية.

اقرا ايضا عن تحميل أفضل برنامج لصناعة الرسوم المتحركة 4.0.1 Express Animate

5-الفنانون جزء مهم في المجتمع

الفن ليس بالضرورة أن يكون مغامرة، كما قال أحد المحاضرين ذات مرة "لا يمكنك جعل الفن في الفراغ"، حيث وجدنا العديد من الفنانين أن هذا صحيح للغاية فلهذا السبب أن المجتمع الفني مهم للغاية.

كما أن الفنانون يدعمون بعضهم بطرق متنوعة ومختلفة ، يمكن أن يحضرون أفتتاحيات المعارض والأحداث الفنية ، وأيضاً يمكن أن يساعدون بعضهم في الترويج ويجتمعون في تناول الغذاء أو شرب القهوة  ليحدث عملية الاختلاط مع بعضهم البعض ، كما نجد بعض الفنانين يجمعون بعض المال من أنفسهم و يقومون بالتبرع بها في الأعمال الخيرية وكذلك التدريس .

كما يختار الفنانون العمل مع بعضهم في جلسات استوديوهات مشتركة أو الانضمام إلى معارض متنوعة ، فنجد أن كل هذه الأشياء تغذي الحاجة إلى التفاعل الاجتماعي الذي يمكن بدورة أن يغذي العملية الإبداعية ، كما أن بعض الفنانين يدعمون بعضهم البعض ويروجون لبعضهم وذلك من خلال خلق مجتمع فني مهم لجميع الناس.
شاهد!! ماذا يفعل الفنانين في الواقع؟
شاهد!! ماذا يفعل الفنانون في الواقع؟

6-الفنانون يحتفظون بالكتب

لكي تكون فنانا ناجحا يجب عليك أن تحتاج إلى إتقان اساسيات التمويل والنظم ومعرفة كيفية القيام بمسك الدفاتر الأساسية في الدخل والنفقات.

كما يحتاج الفنان إلى معرفة القوانين والضرائب والأعمال في ولايتهم وبلادهم ، حيث أنهم بحاجة إلي تنظيم التأمين عن طريق الحصول على منح ودفع الفواتير ، كما أيضاً أيضا يحتاجون بالاحتفاظ بسجلات المعارض والمسابقات التي قدموها أيضاً.

فكما نعلم أن هذا بالتأكيد هو الجانب الأقل سعرا من أن يصبح كونه فنان. كما أنه جزء من العمل ، كذلك نري كثيرآ من المبدعين يجدون صعوبة في تنظيمها فأنهم بالتأكيد بحاجة إلى المزيد من الاهتمام لتطوير عادة إدارية جيدة.

حيث أن العديد من الفنانين يلتقطون هذه المهارات وهم ذاهبون ، كما أنهم يحصلون علي مساعدة في بعض المهام من المحاسبين أو المساعدين ، حيث تعني أن من كونك فنانآ أن تمتلك مشروع تجاري ويتطلب مجموعة من المهام الضرورية ، ومع ذلك ما يجب عليك فعله هو الاستمتاع بحياة خلق الفن

خلاصة القول

لكي تكون فنانا ناجحا ومشهورا يجب عليك فعل الأشياء التي ذكرناها في المقالة بالأعلى ،  ويجب أن تتحلى بالصبر والعمل باستمرار .

ولكن !! السؤال المهم هل لو أصبحت فنانا ناجحا سوف كنت  ستفعل هذه الأشياء؟؟

0 comments

إرسال تعليق