الأحد، 3 فبراير 2019

كيف تصبح رسام مشهور ومحبوب (الخطوة الثانية)

كيف تصبح رسام مشهور ومحبوب (الخطوة الثانية)


كيف تصبح فنان مشهور ومحبوب (الخطوة الثانية)
كيف تصبح فنان مشهور ومحبوب (الخطوة الثانية)

كما تحدثنا في السابق عن كيف تصبح فنان مشهور ومحبوب ( الخطوة الأولى) سوف نكمل حديثنا عن الخطوة الثانية ، حيث أنها خطوة مهمة جداً حتي يعرف الجميع بوجودك ، حيث أنها تتطلب منك بذل جهد حتى توصل للحلم الذي تحلم به ألا وهو أفضل رسام في العالم ، كما أنها خطوة يبني عليا مستقبلك الفني ، فما عليك فعلة هو بذل جهد جيد من أجل إشباع كل هذه الأشياء التي سوف نذكرها في موضوع اليوم

الخطوة الثانية: سوق أعمالك


1-انشر أعمالك الفنية

كيف تصبح فنان مشهور ومحبوب (الخطوة الثانية)

من أفضل الطرق حتى تصبح فنان مشهور في الرسم هو أن يعمل الناس بوجودك ، وهذا يأتي من خلال انتشار أعمالك في كل مكان ، حيث يأتي في عصرنا الحالي ما بعرف بالإنترنت ، حيث يجب عليك أن تنشر يوميا مقالات تتضمن أعمالك وأيضاً رسومات تظهر كواليس عملك ، وكذلك تقوم بعمل صفحة معرض إلكتروني لعرض وبيع رسوماتك

  • قم بزيارة جميع الصالات الفنية في منطقتك وكذلك تعرف علي أصحابها أو إذا كانت كبيرة بما يكفي ، فحاول أن تحضر أكبر عدد من افتتاحيات المعارض ، لكن هذا ليس للترويج لعملك هذا سوف يأتي دورة لاحقاً ، بل تصبح فنان معروف في جميع المنتديات الفنية.
  •  قوم بعمل صفحة علي الفيس بوك ثم اضع بها جميع رسوماتك ، ثم شجع الأشخاص علي زيارة صفحتك وتسجيل الإعجاب لها، حيث يساعد موقع الفيس بوك على إمكانية التعارف والتواصل مع أشخاص في نفس مجالك ، فيجب عليك أن تسجل إعجابك بكل هذه الأنشطة ، حتى تتمكن من وضعك داخل مجتمع الفنانين والمعارض ، بل لا يقف الدور على الفيس بوك وأنما هناك أشياء أخري لنشر أعمالك. 
  • كذلك هناك منصة قوية جدآ وهو تويتر يمكن استخدامها  بنشر تغريدات بانتظام تتحدث عن أعمالك أو أي شئ يخص  مجال الفن التاريخي، الشعبي، أوي أي مجال، فكلما أعطيت اهتمامك بكل هذه الأشياء ، كلما تم التعرف عليك  كشخص يستحق الإهتمام ، في نفس الوقت يجب عليك أن تتابع الفنانين والرد علي تغريداتهم ، فهذا سوف يدفع الأشخاص علي متابعتكو، وأيضاً أصحابك  المعارض سوف يقوم بمتابعتك .
  • هناك موقع آخر رائع وهو موقع فليكر، كل ما عليك فعلة هو أن تقوم بإنشاء حساب ، وابدا ان تنشر اعمالك في هذا الموقع ، فكما نعلم أن مجتمع فليكر مجتمع نشط ، حيث من هذا الموقع سوف تبني علية سمعة لأسمك ، كذلك يمكن أن تكون صداقات عبر الانترنيت للفنانين الموهوبين. 



2-انضم الي المجتمعات والمسابقات الفنية


يجب عليك أن تشارك في جميع مسابقات الفن للطلاب والمسابقات الفنية منها المحلية ومنها الصغيرة .
  • حاول أن تقدم شئ ليس يساعدك علي الشهرة مثل الورش الفنية فهذه تبين لك أنك خبير في المجال الخاص بك .
  • استمر في خلق مهاراتك حتى تستطيع المشاركة في جميع المسابقات منها داخل الدول وخارجها ، كذلك يجب عليك أن تختار المسابقات حسب المجال الذي يفضل لك . 
  • يجب عليك أن تقوم لإنجاز تقدمة في سيرتك الذاتية منها قوم بعرض رسوماتك في المسابقات علي لجان التحكيم فهذا رائع جدا ، حاول اختصار المسابقات التي شاركت فيها وقوم باختيار أفضل العروض .


3-أختار وكيل فني موثوق ومناسب لأعمالك


حاول تختار الوكيل المناسب وذلك من خلال قراءة الوكالات الفنية ، وقوم بإتصال للعملاء الوكيل وحاول أن تعرف هم سعداء بالتعامل معهم أم لا ، حيث سوف يفيدك الوكيل كثيرا منها أنه يقوم أشهارك وكذلك أشهار عملك ، كذلك تأكد أيضاً أنه يجيد أتصال جيد وأنه ممتاز في التعامل مع العقود ، لانة يقوم بعمل التفاوض في العقود.
  • قد تحتاج أيضاً إلي محامي ممتاز، حيث يحب عليك اختيار محامي  يتخصص في مجال الفن ، حيث أنه له أهمية كبيرة ، كما أنة يفرق عن الوكيل ، فالوكيل لا يعرف الكثير عن القانون يقوم فقط في تقديم الدعم لك ويحاول إلي نقلك إلي مستويات أفضل وأعلي ، أما المحامي تتمثل وظيفة الوحيدة في معرفة القانون المعمول به فقط .



4-ارسم ما يحلو لك


كيف تصبح فنان مشهور ومحبوب (الخطوة الثانية)
كيف تصبح فنان مشهور ومحبوب (الخطوة الثانية)

يجب عليك الاهتمام بهذا الموضوع فلو كنت لاتهتم بهذا الموضوع سوف يظهر هذا في عملك ، حيث كثير من الفنانين يقعون في حب أعمالهم الخاصة بهم ، حيث لو كان هذا الموضوع في الشخصية التي ترسمها .
  • فهناك أنواع كثيرة من الفنانين ، فهناك فنان يحب التعبير عن الغضب والعواطف المظلمة ، فهذا يدرس كثيرا الرسامين المظلومين ، وهناك فنان يحب الرسم التجريدي فذلك يدرس ويمارس.
  • وهناك فنان يعشق الحياة البرية والهواء فذلك تجد أنة يمتلك طاقم ألوان صغير وكذلك سهل الحمل ويقوم بالرسم في (الهواء الطلق) في الأماكن التي يحبها ويفضلها
حيث كل فنان له تقنية خاصة به ، كذلك مهما كان طبيعة شغلك حاول أن تبحث عن طرق لتوضيح هذا النوع في اللوحة.


5-واصل مسيرتك كفنان مهما حصل


أن طبيعتك كفنان سوف تصبح معك مدي الحياة فهي رحلة طويلة ، كما ستظل بحاجة إلى التطلع إلى أشياء أخرى أبعد من الذي وصلت إليه ، حيث عندما تصل إلى الدرجة التي تسعى إليها وهي الشهرة ، في وجود كثير من التشجيع وكذلك المال.
  • أن استمرارك في التعلم والإبداع حتى وإن حققت الشهرة التي تحلم بها ، سوف يجعلك ملك في مجالك ويجعلك منصبًا في المستقبل ، حتى لا تهدر سنوات حياتك في أي شئ غير مفيد. 
  • نصيحتي لك لا تتخلص من رسوماتك القديمة بإي طرق أو في أي حال من الأحوال ، لأن مع تطوير أسلوبك في الرسم سوف تصبح اللوحات التي قمت بها قديمآ ذات قيمة عالية جداً ، حيث يهتم أصحاب المعارض بجمع كافة الأعمال القديمة التي أنجزتها قديمآ في حياتك ، كذلك الرسومات التي قمت بها كطفل ستصبح أيضاً ذات قيمة ، كما ما تمتلكه والدتك من الأعمال التي وضعتها علي الحائط سيصبح هذا يمثل نجاحك الحالي. 

الخلاصة


خلاصة القول يجب عليك عمل كل هذة الأشياء التي ذكرناها في الاعلي وهو سوق لنفسك ، بمعني أنه يحب عليك عمل هذه الأشياء حتي يعلم الجميع بموهبتك ، فلو تجاهلت كل هذه الأشياء أن تتوصل إلي الحلم الذي تسعي إلية ، كما يحب عليك نشر أعمالك علي كثير من مواقع التواصل الاجتماعي مثل الفيس بوك، التويتر، والبينترست، الانستجرام ، وغيرها من المواقع التواصل الاجتماعي ،التي تجمع عدد كبير جداً من الأشخاص من جميع أنحاء العالم , فحاول قدر ما تستطيع علي بذل جهد في البداية حتي تصبح أفضل رسام في العالم ، وبذلك قد انتهينا من موضوع كيف تصبح فنان مشهور ومحبوب في خطوتين أساسيين .
اتمني أن ينال الموضوع اعجابكم ورضاكم


0 comments

إرسال تعليق