الاثنين، 11 فبراير 2019

تعرف علي اشهر10 فنانين الرسم في العالم علي مر العصور

تعرف علي اشهر10 فنانين الرسم في العالم علي مر العصور 

تعرف علي اشهر10 فنانين الرسم في العالم علي مر العصور
تعرف علي اشهر10 فنانين الرسم في العالم علي مر العصور 

خلق الله البشر كل شخص لدية موهبة وهبها الله تعالى للبشر ، و الرسم من الفنون الجميلة والراقية التي يكتسبها الأشخاص من خلال موهبة أعطاها الله له ، ومع التعلم المستمر وكسب الخبرات يمكن أن يكون الإنسان مبدع في المجال الذي يفضلون ، الرسم يعتبر من أفضل أنواع الفنون حيث يحاولون بعض الأشخاص أن يكون لديهم هذا الموهبة ، الذي استطاعت أن تجعل شهرة لكثير من الفنانين لم يكن يعرف التاريخ عنهم ، حيث يذكر التاريخ بعد مرور الوقت مواهبهم الدفينة ، سوف نتعرف معا على أشهر فنانين الرسم في العالم الذين استطاعوا أن يحصلوا على مرحلة لم يكن يحلمون بها وهي الشهرة بسبب موهبتهم وفنهم الراقي.

العناصر 
  • أسماء أشهر الرسامين في العالم 
    1. ليوناردو دافنشي
    2. فنسنت فان جوخ
    3. رامبرانت
    4. مايكل انجلو
    5. بابلو بيكاسو
    6. كلود مونيه
    7. أوغست رينوار
    8. بول سيزان 
    9. رافاييل

    • ليوناردو دافنشي

    واحد من أعظم المفكرين والفلاسفة وأشهر الفنانين الرسم في العالم ، حيث ابتكر لوحات فنية نادرة مثل ( الموناليزا والعشاء الأخير ) ، كما درس دافنشي جميع جوانب التشريح إلي الرياضيات وعلم الفلك ، يعتبر دافنشي شخصاً رئيسياً في ولادة النهضة الأوروبية التي شهدت ظهور أفكار جديدة والاكتشافات العلمية وخلق الفن الجميل .

    ولد في لانشيانو الإيطالية بالقرب من بلدة فينشي ،حيث كانت ولادته  في 15 نيسان/أبريل من عام 1452م، يعتبر ليوناردو دافنشي أحد من فنانين عصر النهضة ، كما يمتلك عدة مهارات منها الرسام ، النحت ، مهندس معماري ، رسام خرائط ، كما أنة يعتبر أحد أكثر الرجال في عصره التي يتميز بمواهب عديدة ، حيث كان دافنشي يستمد معظم علومه ومعرفته الكثيرة من خلال القراءة ، كما تمتع دافنشي بشهرة فريدة ومميزة

    يعتبر ليوناردو دافنشي أحد أعظم علماء العباقرة في تاريخ البشرية كلها ، حيث كان معظم الأشخاص يصفوا باعتباره صاحب "خيال إبداعي منقطع النظير"، كما تعتبر لوحة الموناليزا أعظم لوحة على مر التاريخ لا يستطيع أي لوحة أخرى منافستها حتى الآن ، حيث تمتلكها الحكومة الفرنسية ، ولا تستطيع بيعها ولا بمليارات الدولارات ، حيث يبلغ عدد من يزورها  حوالي نصف مليون زائر شهريا أي ستة ملايين زائر كل عام .

    وفي 2 أيار/مايو عام 1519 شهد العالم خبر صادم وفاة دافنشي في مدينة كلوكس الفرنسية ، ترك العديد من اللوحات والمدونات التي تشير إلي مدي براعتك وأيضا تعدد مهاراته ،كما استطاع دافنشي أن يدخل ضمن قائمة افضل 10 فنانين في العالم.


    تعرف علي اشهر10 فنانين الرسم في العالم علي مر العصور
    لوحات ليناردوا دافنشي 

    اقرأ أيضاً عن
    أفضل مواقع لتعليم الرسم


    • فنسنت فان جوخ

    ولد عام 30 مارس 1853 في هولندا ، أكثر الفنانين شهرة في القرن العشرين،  فنان انطباعي يتميز بموهبة استثنائية ، أسلوبه غريزي يمتاز بالسهولة والسرعة ، لا يترك أي وقت للتأمل والتفكير، تمتاز لوحاته بأنها أكثر القطع شهرة وشعبية وأغلى سعرا ، أحد أشهر فناني التصوير التشكيلي ، حيث قرر الاتجاه إلى الرسم التشكيلي ليعبر أكثر عن مشاعره وعواطفه ، كما تبلغ عدد لوحاته أكثر من 800 لوحة زيتية تتمثل الابداع والمهارة التي كان يمتاز بها هذا الفنان ، كما يعتبر هذا العدد ضخم مقارنة بحياتى القصيرة التي عاشتها ، حيث انتحر في سن السابعة والعشرين من عمرة ، كما أنه كان يعاني من نوبات متكررة من المرض العقلي ، حيث أضطر إلى قطع جزء من أذنه اليسرى .

    يعتبرفان جوخ أحد أهم رواد الانطباعية التي توسعت في ظهور الفن الحديث ، حيث أنه لعب دور رئيسي في تطوير الفن الحديث ، كما تعتبر لوحة " ليلة النجوم" التي قام برسمها في عام 1889 أحد أعظم وأشهر اللوحات علي مر التاريخ . توفي عام 1890.


    تعرف علي اشهر10 فنانين الرسم في العالم علي مر العصور
    لوحات فنسنت فان جوخ

    • رامبرانت

    رسام هولندي ، ولد عام 1606 في أمستردام ،أشتهر برسم البورتريهات ، يتميز بعدة عوامل منها و، أنه لديه قوة تعبيرية كبيرة التي تميز أعماله وكذلك  لوحاته الشخصية ، كما يتميز أيضاً بإنه له معرفة علمية واسعة لنظرية الضوء والظلال ، بالإضافة إلي قيمة الإنسانية النبيلة لأفكار وكذلك تأملات  شخصية حول موضوع الجنس الإنساني، كما أن هذه العوامل التي يتميز بها جعلته من أكبر أساتذة فن الرسم الغربي، حيث يعد رامبرانت من أشهر الفنانين الرسم في العالم بل أهمهم  في التاريخ الأوروبي .

    تتمثل معظم لوحاتة في تصور أشخاص معاصرين له ، كما  من أهم أعماله هي لوحة تدرس التشريح والمشاهدة الليلية ،وكذلك الرسم بماء الذهب ، كما من أعظم أساليبه  وهو استخدم تأثيرات الضوء ووضع الألوان بحرية ليبين الحياة العاطفية والنفسية.
    مايكل انجلوا ، شديد التدين ، رسام ومهندس معماري وشاعر إيطالي ونحات عصر النهضة الإيطالية ، من أكثر الفنانين الأكثر تأثيراً في كل العصور .

    اكتسب مايكل انجلوا  سمعة مايكل انجلوا الإلهية وهي سمعة كان لدية سرعة كبيرة في تنفيذها وتشجيعها ، كان أول فنان أوضح أن جسم الانسان العاري هو الموضوع الأساسي للفن حيث قام بدراسة كافة أوضاع الجسم وكذلك تحركاتة ، أعتاد أن يدخل في أي شئ من فنونة وأعماله شكل على هيئة إنسان عاري علي نافذة جدار أو باب.


    كان مايكل انجلوا يبحث كثيرا عن التحدي جسديا أو عقليا ، حيث من أهم ما يميزه كفنان هو اختيار الوضعيات الأصعب للرسم وذلك من خلال دمج كثير من الطبقات في صورة واحدة ، حيث من أعظم أعماله النحتية ، تمثال داوود وتمثال بيتتا العذراء ، ومن أعماله أيضاً لوحة كنيسة سيستين،٢ لوحة صلب القديس بطرس ، لوحة الحساب الأخير، لوحة مانشستر مادونا ، لوحة العائلة المقدسة .

    من صفاته أنه كان يعتبر الفن عمل يجب أن يتضمن جهد كبير وعمل كثير ، كما له أسلوب وحركة فنية تعتمد على تضخيم أساليبه ومبادئه بشكل كبير.

    • بابلو بيكاسو

    بيكاسو بابلو بيكاسو (1881 - 1973) رسام إسباني ، نحات ، خزف ، وشاعر. كان بيكاسو مؤسسًا التكعيبية وواحدًا من أكثر الفنانين تأثيراً في القرن العشرين. كان بيكاسو ناشط سلام مؤثر تطرق فنه إلى أهوال الحرب.

    "الفن يغسل بعيدا عن روح تراب الحياة اليومية."
    الرسام    وهو بابلو بيكاسو ، رسام أسباني ، ولد في 25 أكتوبر 18810، مؤسس الحركة التكعيبية ، يعتبر من أعظم الفنانين تأثيراً في القرن العشرين ، له مهارات أخري منها النحت ، الزخرفة ، الشعر ، فنان تشكيلي ، له أعمال مهن أخري منها مصمم جرافيك ، مصمم  مطبوعات ، مصمم رقص ، مصور ، مصمم أزياء ، كل هذه المهن يمتلكها بيكاسو ، كما أن بيكاسو ناشط سلام ومؤثر ، قام بتطوير أسلوب خاص به في الرسم مستوحى من الفن الإفريقي ، حيث يتميز أسلوبه في تغيير مقاسات وأشكال اللوحة ولكن تظل تحتفظ بجمالها.


    من أعظم أعماله لوحة "الجورنيكا" حيث قام برسمها عام 1937 في الحرب الأهلية الإسبانية ، حيث أستخدم لونين فقط في هذه اللوحة  هما الأبيض والأسود بدرجاتهما ، وقام بتصوير فيها الحدث الواقعي في الحرب ، أصبحت هذه اللوحة من أشهر اللوحات التاريخية حتى الآن.


    لوحة بابلو بيكاسو



    • كلود مونيه


    رسام فرنسي ، ولد في 14 نوفمبر 1840 ، في مدينة باريس ، من أحد رواد المدرسة الانطباعية في الرسم ، عفوي وحيوي ،واحد من اشهر الرسامين في العالم قام بتطوير أسلوب فريد خاص به وهو استحواذ ضوء الطبيعة على قماش بأسلوب فريد ،  سعي كلود مونيه إلى فهم وتعلم ما رأه في الطبيعة بحيث لا تكون مقيدة بأفكار رسمية عن الأسلوب والجوهر ، قام بأول إنجاز له وهو رسم لوحة وسماها انطباع شمس مشرقة ، حيث يعتبر أول من أستعمل أسلوب جديد وفريد من نوعه في التصوير ، كما اشتق من لوحة أسم مدرسة جديدة وهي الانطباعية.

    توفي مونيه في 5 من ديسمبر عام 1926
    من أهم أعماله: نساء في حديقة ، الفطور ، انطباع شروق الشمس ، مجموعة صور عن محطة سان لازار ، مناظر طبيعية من أرجنتوي وفيتوا ، مستنقع الضفادع ، وغيرها من الأعمال الكثيري التي تميز بها كلود مونيه.

    • أوغست رينوار

    يعد أوغست رينوار من أشهر فنانين الرسم في العالم ، رسام فرنسي ، ولد عام 1841 ،   يعد من أحد رواد مؤسسي الانطباعية.
    أحرص علي أن تكون أعماله هامة بتصوير الملامح البشرية وكذلك مشاهدات من الحياة العامة ، أستمر أوغست رينوار علي أن تكون أعماله مبتكرة طول حياته.
    أهم أعمال أوغست رينوار الذي استطاع من خلالها أن يدخل ضمن قائمة أفضل فنانين الرسم في العالم ومنها:
    1-Dance at Le Moulin de la Galette
    هذه اللوحة قام برسمها عام 1876 والتي حاول من خلالها أن يجسد صورة لمكان بالقرب من سكنة بدولة فرنسا.
    -
    2-dance in the country
    هذه اللوحة استطاع من خلالها رسم صديق وزوجه صديقه بهذه اللوحة
    توفي أوغست رينوار عام 1919.

    • بول سيزان

     واحد من أشهر فنانين الرسم ، رسام فرنسي ،  ولد سنة 1839 ، قام سيزان بممارسة التصوير في الهواء ، حيث أنه استطاع أن ينقل أحاسيسه ومشاعره في التصوير إلى تراكيب جسمية.
    يعد بول سيزان من الفنانين الذين أثروا في الحركات الفنية  في القرن العشرين ، حيث من الموضوعات التي أهتم بها: الطبيعة الصامتة ، المناظر الطبيعية ، وكذلك البورتريهات وملامح البشرية.

    يعتبر سيزان أبا للفن الحديث ، لذلك لأن أسلوبة يهتم بالمرحلة الانتقالية تغير بشكل كبير في تاريخ الفن ، كما انه انتقل من فن التصوير في القرن التاسع عشر إلى مدارس التجريدية الحديثة التي بدأ إنشاؤها في القرن العشرين.

    لوحات بول سيزان

    • رافاييل

    رسام ايطالي ، ولد سنه 1483 ، تعلم الرسم على يد بيترو بيروجسنو ، يعد رافاييل أستاذ الحركة الكلاسكية الأولي ، تولي منصب رئيس المهندسين.
    يعد رافاييل من الأشخاص الذين أثروا علي فن التصوير في نهاية القرن التاسع عشر ، حيث كان يهتم بشؤون الفن اكثر من أهتمامه بالأمور الدينية.

    أستطاع أن يبرز الجمال والعظمة والكمال في لوحاته ، حيث أنه أقام عدة ورشات في بيروجيا ، فلورسيا ، كما استطاع رافاييل أن يجمع في فنه الدقة والتنفيذ وكذلك تناسق الخطوط.
    من لوحات رافاييل: جاورجيوس والتنين ، عبادة الثالوث الاقدس ، تتويج العذراء. وكذلك من أعماله المشهورة التي تميز بها:زواج السيد العذراء ، غالاتي ، تجلي السيد المسيح ، المرأة الشابة.

    • جان فيرمير كان يان "يوهانس فيرمير"

    .رسام هولندي ، أحد أعظم أنصار الرسم الباروكي ، يعتبر من أفضل الفنانين الرسم في القرن الـ17 الميلادي في أوروبا ، أسلوبه في الرسم من النوع الحبيبي حيث أنه بطئ في لوحاته حيث كان ينتج ثلاث لوحات فقط سنوياً ، عاني جان فيرمير من الأحداث التي ضربت هولندا في سنة 1653.

    من أعظم ما قدم جان فيرمير في لوحاته هي  لوحة فتاة ترتدي قرطا من اللؤلؤ ، حيث استطاع في هذه اللوحة أن يجسد ابداعة في التدرج في الظلال والضوء وكذلك أضافة انعكاس معبر للأقراط. كما من أشهر أعماله: منظر لدلفت ، صانعة المخرمات ، المرأة صاحبة الإبينيت.



    هذه القائمة تشمل على أشخاص اجتهدوا وحاولوا في مجالهم حتى أصبحوا مشهورين في جميع أنحاء العالم ويذكر التاريخ عنهم حتى بعد وفاتهم ولن ينساهم أبدا حتى ولو مر عليهم آلاف السنين.

    0 comments

    إرسال تعليق